أمان

خطوات اللجوء 2

By يونيو 5, 2020 ديسمبر 12th, 2020 No Comments
خطوات اللجوء

خطوات اللجوء 2

لقد تحدثنا في المقال السابق عن معنى و خطوات اللجوء التي عليك/ي اتخاذها إذا كنت/ي عضوًا/ة في مجتمع الميم وولدت في بلد تقوم قوانينه أو مجتمعاته بالتمييز بين المواطنين/ات على أساس التوجه الجنسي أو الهوية الجندرية.

خطوات اللجوء بعد التحريات

خطوات اللجوء
في المقالة السابقة ذكرنا إنه بعد الانتهاء من المقابلة الخاصة بك للفحص ، سيتم منحك مكانًا للإقامة فيه ما لم يكن لديك مكان.

ومن خلال الحصول على مكان أعني إذا كان لديك صديق يرغب في إقامتك معهم حتى الانتهاء من عملية اللجوء الخاصة بك والحصول على وضع اللاجئ الخاص بك.

بعد تدبير السكن، الآن تحتاج إلى العثور على المساعدة القانونية الخاصة بك ، وأعني بذلك أنك سوف تقوم بتعيين محامياً وأسهل طريقة للعثور عليهم بخلاف البحث عبر الإنترنت ، هي مجموعات دعم طالبي اللجوء التي تعمل مع مجتمعات الميم تحديداً.

بشكل كبير جدا ستجد تلك المنظمات او المجموعات في كل مدينة رئيسية في جميع أنحاء أوروبا وكندا والولايات المتحدة والتي هي في الغالب وجهة المثليين طالبي اللجوء وسوف يقومون بوضعك على اتصال بأحدى المحامين الذين يتعاملون في الغالب مع حالات اللجوء.

الحصول على المحامي

محامي اللجوء

بعد الاتصال بشركة المحاماة التي تقبل حالات المساعدة القانونية المعروفة أيضًا بالحالات التي دفعتها الحكومة ، سيتم تعيين موعد لك لتوقيع المستندات على المحامي المسؤول عن حالتك.

وسيكون لديك اجتماع واحد معهم ، لإخبارهم قصتك وكيف انتهى بك المطاف في هذا البلد.

بقية خطوات اللجوء

يجب ألا تتجاوز حالة خطوات اللجوء 6 أشهر من تاريخ طلب اللجوء ، بعد التعاقد مع المحامي سوف يتصلون بقسم الهجرة و يخبرونهم أنهم يطلبون قضيتك.

بعد فترة سيتم تحديد موعد مقابلة اللجوء ، وسيتم إعلامك من قبل كل من المحامي وقسم الهجرة.

أثناء انتظار المقابلة

خطوات اللجوء 2

أهم شيء عليك القيام به هو كتابة بيانك وجمع البيانات ورسائل الدعم والأدلة لتقديمها في قضيتك.

تصريحك:

بيانك هو في الأساس قصتك ، من تاريخ الميلاد حتى مغادرة البلد ، وذهبت على متن الطائرة متوجهة لطلب اللجوء في وجهتك.

من المهم التأكد من شرح مشاعرك ، نعم مشاعرك في كل مرحلة من حياتك ، كيف شعرت باختلاف ، كيف شعرت أنك مثلي الجنس؟ ماذا حدث؟ ماذا فعلت؟ عندما تكبر ماذا فعلت حيال ذلك؟ ما العلاقة التي دخلت فيها؟ يجب أن تكون واضحًا وتشرح قصتك حقًا وليس قصة شخص آخر.

بعد هذه المرحلة ، كتبت بيانك وأعدت قراءته مرات عديدة ، عليك التأكد من أن قصتك تظهر بوضوح ويجب أن تكون قصتك فريدة. إذا كانت قصتك عامة جدًا ، فكيف سيعلمون أنك تقول الحقيقة ولا تكذب وتصنع قصصًا نمطية للمثليين للحصول على اللجوء ليس لأنك في الواقع مثلي ولا يمكنك العودة.

سوف يقوم المحامي بقراءته وتحرير التنسيق وتقسيمه إلى فقرات مرقمة وطباعته لك ويراجع بقية الأدلة ويخبرك كيف ستكون المقابلة.

ما قبل المقابلة

المقابلة

رسائل الدعم من الأصدقاء وأي شخص يعرف حياتك، ميولك الجنسية، هويتك الجندرية و التحديات التي واجهتك/ي ويعرف ما تمر به ، اتصل بهم واطلب منهم كتابة رسالة داعمة لقضيتك.

يجب أن تحتوي رسالة الدعم على 3 أشياء:

اسم الشخص وماذا يفعل.

كيف التقوا ومعرفتك؟

كيف عرفوا/عرفن عن ميولك الجنسية أو هويتك الجندرية؟

  • بشكل أساسي ، يجب أن تكون هذه الرسائل من أشخاص يعرفونك شخصيًا ويجب ألا تذكر فقط كيف عرفوا/عرفن عن ميولك الجنسية أو هويتك الجندرية ولكن أيضًا يجب ذكر كيف يعرفون مدى صعوبة العيش في بلدك الأصلي وأي حوادث مشتركة تعرضت خلالها لعنف أو تهديد بممارسة العنف.
  • يجب أن تكون الرسائل موقعة ومؤرخة بها صورة شخصية لذلك الشخص.
  • يمكنك أيضًا الحصول على رسائل داعمة من المنظمات الكويرية في بلدك أو في بلد تقديم اللجوء ، ولكن بشكل عام يجب أن تكون عضوًا في هذه المنظمة لمدة 5-6 أشهر حتى توافق على منحك الدعم رسالة.
  • يمكنك أيضًا الحصول على رسائل من أشخاص مثليين تقابلهم في ذلك البلد وتكوين صداقات أو علاقات معهم. صور لك في مناسبات الفخر ، في اجتماعات المجموعات وصور لك مع تواريخك سواء في بلدك أو في بلدك الجديد.

المقابلة: أهم خطوات اللجوء

خطوات اللجوء

قبل المقابلة ، تأكد من قراءة بيانك كثيرًا ، وتأكد من تذكر قصتك بشكل صحيح ، وتسلسل الأحداث ، والتفاصيل.

المقابلة مقابلة طويلة ، سيتم سؤالك عن مشاعرك ، سيتم التعامل معك بافتراض انك تكذب، والفكرة هي الضغط ، وسوف يضغطون عليك لمعرفة ما إذا كنت تكذب أو تقول الحقيقة.

بعد المقابلة ، ستنتظر فقط إخبارك من خلال دائرة الهجرة بقبول طلبك وحصولك على صفة اللاجئ لمدة 5 سنوات.