أمانصحة جنسية

دليل أمان لعاملين/ات الجنس التجاري

By فبراير 22, 2021 مارس 2nd, 2021 No Comments
الجنس التجاري كعمل

غالباً ما يشار للعمل في الجنس التجاري كأقدم مهنة في التاريخ، ومع ذلك كثرٌ هم/ن من ينتقدون/ن العاملين/ات به

فما يزال العديد من الأشخاص في القرن الواحد والعشرين يضمرون/ن مشاعر احتقارٍ وكراهية وتمييز ضد العاملين والعاملات بالجنس من دون مراعاة الظروف التي دفعت بهم/ن لاتخاذ هذه المهنة المحفوفة بالمخاطر مصدراً لدخلهم/ن.

ولكننا لسنا هنا لنتحدث عن الاضطهاد الذي يتعرضون/ن له، بل ما يهمنا في الحقيقة هو أن نضمن سلامة وأمن العاملين والعاملات بالجنس، ولذلك فإن هذا المقال مكرس لهم/ن.

أنواع الجنس التجاري

أنواع الجنس التجاري
في البداية لا بد من أن ننوه إلى أن للعمل في الجنس أنواع تتمحور جميعها حول تقديم خدمات جنسية، فهنالك الفكرة التقليدية للعمل بالجنس والتي تطلب منح الجسد لشخص آخر من خلال اللقاء الجسدي

وقد يتضمن العمل في مجال الجنس التجاري أيضاً تقديم خدماتٍ جنسية عبر الانترنت من خلال مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو، أو تمثيل الأفلام الإباحية، أو تقديم خدمة المرافقة والتي تعني مرافقة العملاء/العميلات إلى الحفلات والمناسبات وتمضية الوقت معهم/ن

وقد لا تتضمن دائماً خدمات جنسية إلا أنها تعد من أنواع العمل بالجنس، هدفنا في هذا المقال هو توفير دليل لسلامتكم/ن أثناء تقديم خدمات جنسية تتضمن اللقاء الجسدي مع العملاء/العميلات إن كان ذلك في منزلكم/ن أم في منزلهم/ن أم في المكان الذي تعملون/ن به.

نصائح عامة للعمل في الجنس التجاري

الجنس التجاري

عليكم/ن دائماً أن تتبعوا/ن حدسكم/ن، فإذا شعرتم/ن بأي شعورٍ غير مريح، من الأفضل الاعتذار عن تقديم خدماتكم/ن، ولا يجب أن تخدعكم/ن المظاهر، فليس من الضروري أن يكون الأشخاص الذين يبدون محترمين فعلاً كذلك.
عند التحدث إلى عميل/ة محتمل/ة، من الضروري التحلي بالثقة بالنفس وأن تظهروا/ن بأنكم/ن تمتلكون/ن زمام الأمور، وأنكم من يقود المحادثة، ومن الضروري أيضاً الثبات على رأيكم بخصوص الأسعار.
من المهم جداً أن توقعوا/ن عقداً مع أنفسكم/ن لتجنب أذية النفس، فجميعنا نعلم حدودنا ومجال راحتنا، وعلى الرغم من أن معظم المهن قد تدفعنا إلى الخروج من نطاق راحتنا، إلا أنه عندما يكون احتمال التعرض للأذى كبيراً

الجنس التجاري هو عمل، فإن كنتم-ن لا تستطيعوا-ن العمل ببساطة لا توافقوا-ن.

علينا ألا نقوم بالمهمة مهما كلف الأمر، ولذلك عليكم/ن أن تكونوا/تكن واضحين/ات مع أنفسكم/ن ومع عملائكم/ن أو عميلاتكم/ن عن الخدمات التي تقدمونها/نها وما أنتم/ن مستعدون/ات لفعله وما ترفضونه/نه تماماً.

كيف نتجنب الأذى أثناء العمل

الجنس التجاري
1- كونوا/كن على استعداد دائماً لرفض طلب عميل/ة ما للقيام بشيء لا تريدونه، ورفض تقديم خدماتكم/ن بأسعار لا تناسبكم/ن، ودائماً اطلبوا/ن المال قبل البدء بتقديم خدماتكم/ن.
2- إن كان عليكم/ن الذهاب إلى منزل العميل/ة، انتبهوا/ن جيداً إلى المخارج واحفظوا/ن الطريق إليها في حال اضطررتم/ن إلى الهرب بسرعة.
3- راقبوا/ن تصرفات العميل/ة دائماً، وراقبوا أيديهم/ن.
4- لا تاخذوا/ن معكم/ن الكثير من الأغراض، ولا ترتدوا/ين الكثير من الملابس، وذلك ليكون من السهل جمع الحاجيات والملابس والهرب بسرعة في حال حدوث طارئ ما.
5- حاولوا/ن دائماً أثناء ممارسة الجنس أن تكونوا/تكن فوق العميل/ة، وذلك لكي تكون الأمور تحت سيطرتكم تماماً.
الاستعداد للذهاب إلى العمل

من المهم جداً التأكد من سلامتكم/ن الشخصية قبل الذهاب إلى العمل، ولذلك جمعنا لكم/ن عدة نقاط عليكم/ن الانتباه لها:

– احفظوا/ن رقم أحد أصدقائكم/ن المقربين/ات على خدمة الاتصال السريع ليمكنكم/ن الاتصال بهم/ن بسرعة عند حدوث طارئ ما

2- ومن الأفضل إرسال عنوان العميل/ة لشخص تثقون/ن به/ا قبل الذهاب لهذا العنوان وإخبارهم/ن بالوقت الذي ستعودون/ن به.

3- في عالم مثالي، كنا لننصحكم/ن بالاتصال بالشرطة في حالات الطوارئ، إلا أن ذلك مع الأسف غير ممكن في دولنا العربية لأن ذلك يعرضكم/ن لخطر السجن.

4- تأكدوا/ن من أنكم/ن تحملون/ن هواتفكم/ن المحمولة، وتأكدوا/ن من أن بطارياتها ممتلئة، وفيها رصيد كافٍ للقيام بعدة مكالمات في حال حدوث طارئٍ ما.

5- احملوا/ن بعض المال معكم/ن.

الكحول والمخدرات أثناء الجنس

-لا تعملوا/ن وأنتم/ن تحت تأثير المخدرات أو الكحول، وذلك لتبقى الأمور تحت سيطرتكم/ن.

-إذا كنتم/ن تحتاجون/تحتجن الكحول أو المخدرات، فخذوها/نها بكميات خفيفة لا تؤثر على وعيكم/ن وقدرتكم/ن على اتخاذ القرارات الصحيحة. حيث يجب ان يتوفر عنصر الوعي والموافقة.

-في حال كانت المخدرات جزءاً من حياتكم/ن، لا تخبروا/ن العميل/ة بذلك، فقد يدفعهم/ن ذلك لابتزازكم/ن أو استغلالكم/ن.

-إذا عرض/ت عليكم/ن العميل/ة شراباً في مكان خاص، اطلبوا/ن دائماً علب أو زجاجات مشروب غير مفتوحة، أو قوموا/قمن بخدمة أنفسكم/ن وذلك خشية أن يكون بنيّة العميل/ة تخديركم/ن، لذلك لا تشربوا/ن أي مشروب لم تراقبوا/ن عملية تحضيره بدقة، وتأكدوا/ن دائماً من أن العميل/ة مستعد/ة للشرب من نفس الزجاجة أو الكأس.

– إذا عرض/ت عليكم/ن العميل/ة طعاماً في مكان خاص، لا تقبلوا/ن إلا إذا كان الطعام معبأ بشكل مسبق ومحكم الإغلاق (كالحصول على خدمة التوصيل من إحدى المطاعم)، وذلك خشية أن يكون بنيّة العميل/ة تخديركم/ن، لذلك لا تأكلوا/ن أي طعام لم تراقبوا/ن عملية تحضيره بدقة، وتأكدوا/ن دائماً من أن العميل/ة مستعد/ة للأكل من نفس الطعام.

– لا تقوموا/تقمن بتعاطي أي نوع من المخدرات مع العميل/ة، فأنتم/ن لا تعرفون ما هي المواد التي يعرضونها/نها عليكم/ن وما تحتويه، كما أنكم/ن لا تعرفون/ن ردات فعلهم/ن وسلوكهم/ن تحت تأثير المخدرات مما قد يعرضكم للخطر.

عند الشعور بالخطر في الشارع

أنواع الجنس التجاري

إذا كنتم تنتظرون/ن عميل/ة في الشارع، اختاروا/اخترن دائماً مكاناً فيه محال مفتوحة وناس، وإذا شعرتم/ن بأن أحد ما يطاردكم/ن اقطعوا/ن الشارع إلى الجهة المقابلة أكثر من مرة للتأكد من أن ذلك الشخص يطاردكم/ن

قد يكون من الجيد الدخول إلى أحد المحلات المفتوحة، أو التحدث إلى مجموعة من الأشخاص الموجودين في الشارع لإعطاء الانطباع بأنكم تتحدثون/ن إلى صديق/ة.

لا تتوجهوا/ن إلى المنزل قبل التأكد تماماً من أن الشخص الذي يطاردكم/ن قد غادر، لكيلا يعلم مكان سكنكم.

الجنس التجاري والعنف

  • إذا أرادوا/أردن سرقة مالكم/ن، أو حقيبتكم/ن، فكروا/ن بقرارة أنفسكم/ن إن كان ذلك يستحق القتال والتعرض للخطر من أجلهم.
  • ابقوا/ين هادئين/ات وحاولوا/ن تهدئة الطرف العدواني.
  • استخدموا/ن إيماءات جسدية بأيدٍ مفتوحة، وتكلموا/ن بهدوء ولا ترفعوا/ن صوتكم/ن أبداً.
  • استخدموا/ن لغةً ودودة وحساسة، وأظهروا/ن تعاطفاً وتفهماً.
  • واصلوا/ن التفكير بطريقة للخروج من هذا الوضع، ولا تدعوا/ن الخوف أو الغضب أو الذعر يسيطر عليكم/ن.
  • أخبروهم/نهم بأن أحد ما يعرف أين أنتم/ن وسيأتي للبحث عنكم/ن.
  • لا تحملوا/ن معكم/ن أي نوع من الأسلحة وذلك لأنها قد تستخدم ضدكم/ن.
  • ابكوا/ين بشكلٍ هستيري حتى ولو كنتم/ن ستضطرون/ين إلى التمثيل، وتظاهروا/ن بأنكم/ن تشعرون/ن بالإعياء والرغبة بالتقيؤ.

إذا تعرضتم للهجوم عليكم بذلك

  • أصدروا/ن ضجةً عن طريق الصراخ والصياح.
  • اتصلوا/ن بصديق/ة من خلال خدمة الاتصال السريع حتى لو لم يكن بإمكانكم/ن التحدث معهم/ن، كل ما عليكم/ن فعله هو التحدث بصوت عالٍ وإعطاء معلومات بطريقة غير مباشرة عن الوضع الذي انتم/ن به، وهم/ن سيعلمون/ن أنكم/ن بخطر.
  • إذا كنتم/ن في سيارة، أطلقوا/ن بوق السيارة وحاولوا/ن أن تضيئوا/ن الأضواء وأن تصدروا/ن الكثير من الضجة

 

حاولنا في السطور السابقة أن نقدم لكم/ن أهم النصائح لنساعدكم/ن على البقاء بأمان لإذا كنتم-ن عاملين-ات في مجال الجنس التجاري

وهنا لا بد لنا من التذكير من أنه من الضروري القيام بفحوصات دورية للكشف عن الالتهابات المنقولة جنسياً والحرص على استخدام الحماية ووسائل الوقاية دائماً مع العملاء/العميلات، كما نأمل أن الدول العربية ستعطي العاملين والعاملات بالجنس التجاري حقوقهم/ن يوماً ما وتوفر لهم/ن الحماية اللازمة.

تعرفوا أيضاً على أشهر الخرافات عن الأمراض الجنسية التي يمكن ان تصيب البعض من هنا